فتح باب التقديم للمساعدة المالية لطلاب النفقة الخاصة

فتح باب التقديم للمساعدات المالية للنفقة الخاصة
 

لغرض دعم وتشجيع الطلبة العراقيين الدارسين على النفقة الخاصة (غير الموظفين) في الجامعات العالمية الرصينة تقرر فتح باب التقديم للمساعدات المالية وحسب المادة التاسعة عشرة الفقرة (1) من نظام البعثات والزمالات والمساعدات المالية (46) لسنة 1971 وحسب الالية والشروط ادناه :

شروط والية الشمول بالمساعدة المالية:

1-      ان يكون عراقياً (يزودنا بالجنسية العراقية وجواز السفر )

2-      حسن السيرة والسلوك .

3-      ان تكون سيرته الدراسية السابقة للشهادة الحالية معرفة ومصدقة من الحكومة العراقية وحسب نوعها .

4-      تزويدنا بكتاب من الجامعة التي يدرس فيها يبين السيرة الدراسية للطالب (المرحلة , التخصص , تاريخ المباشرة , الموقف الدراسي الحالي ) .

5-      تقديم الاستمارة الالكترونية الخاصة بطلبة النفقة الخاصة وحسب ما معلن في موقع الدائرة  www.scrdiraq.gov.iq  وتثبيت رغبة الطالب بالشمول بالمساعدة المالية وفتح ملف دراسي ونظامي في دائرتنا و للحصول على استمارة النفقة الخاصة اضغط هنا.

6-      يتم ترشيح الطلبة حسب الية ونقاط مفاضلة تتضمن التخصص والجامعة والعمر ومعدل السيرة الدراسية السابقة للطالب ويتم مراجعة وتدقيق الطلبات المقدمة بعد تأييد من الدائرة الثقافية المختصة او السفارة (في حال عدم وجود دائرة ثقافية في بلد الدراسة ) .

7-      على الطلبة او وكلائهم مراجعة الدائرة القانونية لانجاز الكفالات والعقود .

8-      تمنح المساعدة المالية لمرة واحدة وعن المدة المتبقية من دراسة الطالب وحسب المدة الطبيعية المعتمدة من قبل دائرة البعثات.

9-      تحسب المساعدة المالية للطالب اعتباراً من تاريخ حصول موافقة معالي الوزير على شمول الطالب بها .

     10- يتعهد الطالب بعدم قبوله في الدراسات العليا داخل العراق وخلاف ذلك يتحمل   التبعات  القانونية .