الزمالة الروسية 2018

تود دائرة البعثات والعلاقات الثقافية ان تعلن عن توفر (110) منحة دراسية مقدمة إلــى العـــــــــراق من الجانب الروسي للدراسات العٌليا للحصول على شهادة الماجستير (لغير الموظفين) والدكتوراه (للموظفين وغير الموظفين).

 

ملاحظات الجانب المانح:

1- ملئ استمارة القبول في الموقع (RUSSIASTUDY) (على ان يتم اعتماد صيغة النموذج المرفق) مع وضع صورة ملونة ، وفي حالة عدم ملئ الحقول التي مؤشر انها الزامية ، فان وزارة التعليم والعلوم الروسية سوف تلغي النظر بأوراق المرشح.

2- نسخة من جواز السفر (ان تكون النسخة واضحة للقراءة وان تحتوي على المعلومات المطلوبة لتنظيم الفيزا) على ان تكون صلاحية الجواز اكثر من (18) شهر قبل تاريخ الدخول الى الأراضي الروسية .

3-  شهادة الصحة الخاصة (International medical certificate).

4-  نسخة من المؤسسات الصحية لبلد إقامة المرشح يصادق فيها على عدم وجود ما يمنع المرشح من الناحية الصحية للدراسة في روسيا الاتحادية.

5-  قائمة بالأعمال العلمية المنشورة او ملخص الاطروحة او ما يشابه ذلك (ان وجد).

6-  وثيقة خاصة بالمستوى التعليمي الحاصل عليه المرشح.

 

ملاحظات:

1- يجب ان تكون جميع الوثائق (المطلوبة من الجانب المانح) مترجمة الى اللغة الروسية ومصدقة من الجهات ذات العلاقة ، وفي حال عدم قيام المرشح بتنفيذ احد هذه الطلبات فانه يفقد حقه بالدراسة في روسيا الاتحادية وسوف لن يتم النظر بوثائقه.

2- سيتم تخصيص عدد من المقاعد لوزارات النفط والزراعة والدفاع ( بناءً على طلب الجانب المانح) على ان يكون الترشيح وفقاً للضوابط والشروط المعتمدة في الزمالات الدراسية المشار اليها في أعلاه وان تكون الاختصاصات تتناسب مع عمل هذه الوزارات.

3- الرابط الخاص بالتقديم الى دائرة البعثات والعلاقات الثقافية  بالإضافة الى الموقع المشار اليه من قبل الجانب الروسي .

scrdgate.scrdiraq.gov.iq

4- اخر موعد للتقديم 2\6\2018

 

للاطلاع على الاعلان اضغط هنا